آخر الأخبار

تفاصيل جديدة عن الذئب الذي استهدفه حزب الله.. مواصفاته لم تسعفه!

2019-09-02
نشر الإعلام الحربي التابع لـ"حزب الله" معلومات عن الآلية العسكرية الإسرائيلية التي استهدفها عند طريق الثكنة العسكرية في مستوطنة أفيفيم بقذائف.
 
وأوضح "حزب الله" أنّ الآلية هي عربة مدرعة متعددة المهام من طراز Wolf (الذئب)، مشيراً إلى أنّها من إنتاج شركة "رافائيل للصناعات العسكرية الإسرائيلية"، وتتسع لـ8 جنود.
 
ولفت "حزب الله" إلى أنّ الآلية في خدمة الجيش الإسرائيلي منذ العام 2005 ومخصصة لجميع أنواع المهمات المصفحة بما في ذلك القيام بالدوريات العامة ونقل الجنود والبضائع وغيرها.
وبيّن "حزب الله" أنّ الآلية تتمتع بالعديد من ميزات الحماية المثبتة للطاقم في تصميم قمرة القيادة، ما يوفر لها مميزات عدة في ساحة المعركة، لتلبية متطلبات أي قوة قتال حديثة.
وتابع "حزب الله" بأنّ العربة مدعمة بشبك حديدي على المصابيح الأمامية للقيادة في الإضاءة المنخفضة، مشيراً إلى أنّه تتم إضافة مرايا الرؤية الخلفية إلى كل زاوية أمامية قصوى من مقصورة المحرك لخدمة السائق. أمّا، ما تبقى من جسم المركبة، فيشغله طاقم التشغيل والجنود. وتوفر الأبواب الجانبية المفصلية إمكانية الوصول إلى الصفوف الأولى والثانية من المقاعد. ويمكن لسقف الهيكل قبول منصة الأسلحة البعيدة المدى (RWS) التي تسمح للجند بالتعامل مع أي هجوم دون التعرض للإصابة.
 
وأضاف "حزب الله" أنّ "Wolf" تتميّز بتصميم داخلي موحد يسمح بتكيف المركبة مع متطلبات المشغل. وتشمل وسائل الراحة للطاقم، منها مكيف هواء لعمليات المناخ الحار، وكاميرا خلفية للتوجه للوراء. وتم تمديد حماية الدروع (الحماية من الألغام الأرضية والأجهزة المتفجرة) في جميع أنحاء الهيكل لتشمل أبواب مقصورة الطاقم وكذلك الباب المواجه للخلف. ويمكن للقمرة الداخلية في العربة أن تتسع 12 شخصا، كما أنها توفر مساحة لاثنين من المصابين.
 
في ما يتعلق بالمحرك، فإنّه تم تزويد "Wolf" الآلية المدرعة بمحرك توربو ديزل V8 بقوة 325 حصانا. ويتم تزاوج هذا مع نظام نقل خمس سرعات وهيكل السيارة معلق بالكامل. وتربض المركبة أيضا على قاعدة محاورها لتوفير خلوص أرضي ممتاز وتكون العجلات متباعدة جيدا عن بعضها البعض، مما يوفر توازنها. كل هذا يعزز الصفات المريحة والقوية على الطرق الوعرة من خلال تصميم منتج واحد قوي.
يُشار إلى أنّ جورجيا ومقدونيا ورومانيا وغيرها تستخدم "Wolf".
 
وكان أعلن "حزب الله" في بيان أنّه "عند الساعة الرابعة والـ15 دقيقة من بعد ظهر أمس الأحد، بتاريخ 1أيلول 2019، قامت مجموعة الشهيدين حسن زبيب وياسر ضاهربتدمير آلية عسكرية عند طريق ثكنة افيفيم وقتل وجرح من فيها". 
المصدر: روسيا اليوم - العهد
 
 

أخبار ذات صلة