آخر الأخبار

كيف يمكنك تطبيق رجيم الماء الساخن لخسارة الوزن؟

2019-07-30
هل ترغبين بخسارة الوزن الزائد وتبحثين عن طريقة سهلة لتحقيق ذلك؟ تابعينا في هذا الموضوع لنكشف لكِ عن رجيم الماء الساخن وهو من الطرق التي يمكن اتّباعها للتخسيس.
 
ما هي طريقة تطبيق رجيم الماء الساخن؟ 
 
في البداية لا بد من التنبه الى ضرورة اتباع هذا الرجيم وحده من دون دمجه مع انواع حميات غذائية أخرى. ويبدأ هذا الرجيم بشرب كوب من الماء الدافئ عند الاستيقاظ مباشرة، ومن ثم شرب كوب آخر قبل تناول الفطور بعشر دقائق على الاقل. 
 
 
 
بعدها، يمكنك تناول الفطور بشكل معتاد شرط أن يكون صحيّاً (مثلاً البيض مع الخضار)، كون الفطور يساعد في امداد الجسم بالحيوية والنشاط، ويساعد في تنشيط الدورة الدموية، ما يزيد من قدرة الجسم على اداء وظائفه بصورة افضل، خصوصاً على صعيد عملية تسريع الايض وحرق الدهون. 
 
وبين الوجبات الكبيرة، لا يجب أن تهملي شرب الماء الساخن، حيث يفضل تناول معدل كوبين من الماء بين كل وجبتين، فهذا يساعد على التقليل من تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية. وفي هذا الاطار، يفضل شرب الماء بهدوء وببطء شديدين، حيث تساهم هذه الخطوة على التخفيف من الشعور بالامتلاء المفاجئ والانتفاخ في منطقة البطن. 
 
كما يعتمد رجيم الماء الساخن على شرب كوبين من الماء قبل الاستحمام وبعده، فهذا يساعد على تنشيط الدورة الدموية في السجم، وبالتالي يحسن من عملية حرق الدهون ويمنع تراكمها. بالاضافة الى قدرته على مساعدة الجسم على تعديل درجة حرارته، وتجدر الاشارة الى أهمية الاستحمام أيضاً بالماء الساخن او الفاتر، والابتعاد عن الاستحمام بالماء البارد. 

ونشير الى أنّ هذا الرجيم يساعد على التخفيف من الوزن الزائد لكنّه ليس حلّاً للسمنة الزائدة بشكل كبير، ومن المفضّل دائماً استشارة أخصائي أو أخصائية تغذية للمساعدة على تحديد نظام الاكل المناسب. 
ounousa
 
 

أخبار ذات صلة