آخر الأخبار

ذهول في القاهرة: منتخب مصر خارج أمم أفريقيا

2019-07-07

المصريون يعيشون صدمة كبرى بخروج منتخب بلادهم من بطولة أمم أفريقيا 2019 على أرضه بخسارته أمام جنوب أفريقيا 0-1 في دور الـ 16. تأهُّل جنوب أفريقيا جاء مستحقّاً حيث سيواجه في ربع النهائي نيجيريا الفائزة على الكاميرون 3-2 لتُستكمل بذلك البطولة من دون حامل اللقب ووصيفه في النسخة الماضية.

عاش المصريون صدمة كبرى بخروج منتخب بلادهم من بطولة أمم أفريقيا 2019 على أرضه بخسارته أمام جنوب أفريقيا 0-1 في دور الـ 16.

وكان المنتخب الجنوب أفريقي نداً لأصحاب الأرض في الشوط الأول لا بل يمكن القول أنه كان الطرف الأفضل والأكثر خطورة.

وسيطر منتخب مصر في الدقائق الأولى لكن المنتخب الجنوب أفريقي بدا منظماً واعتمد الضغط العالي على اللاعبين المصريين الذين فقدوا الكثير من الكرات فيما شكّلت الهجمات خطورة كبيرة على المرمى المصري.

وكانت جنوب أفريقيا قريبة من افتتاح التسجيل في الدقيقة 21 من ركلة حرة سدّدها بيرسي تاو قوية لكن الحارس محمد الشناوي طار لها وأبعدها ببراعة.

وردّ المصريون مباشرة بانطلاقة سريعة لصلاح الذي مرّر الكرة لمحمود حسن "تريزيغيه" لكن الأخير سدّدها ضعيفة بين يدَي الحارس رونوين وليامس وهو في مواجهته.

وعادت الخطورة لجنوب أفريقيا وتعدّدت الفرص وسدّد كاموهيلو موكوتجو كرة قوية جاءت قريبة من القائم الأيمن في الدقيقة 35.

ولم تتبدّل النتيجة في الدقائق التالية لينتهي الشوط الأول سلبياً.

وتحسّن الأداء المصري مع انطلاق الشوط الثاني، وكان "الفراعنة" قريبون من التسجيل في الدقيقة 56 بعد تمريرة بينية في غاية الروعة من صلاح مجدّداً لتريزيغيه الذي انفرد بالحارس لكن تسديدته جاءت بين يدَي الأخير.

وكادت جنوب أفريقيا تسجّل الهدف الأول في الدقيقة 69 من كرة من ركلة حرة ارتقى لها تولاني لاتشوايو برأسه لكنها مرّت قريبة من المرمى.

لكن هذا الهدف جاء في الدقيقة 85 بعد هجمة مرتدة سريعة وتبادل رائع للكرة التي انتهت عند تيمبنكوسي لورتش الذي سدّدها في الشباك وسط ذهول المشجّعين المحتشدين في استاد القاهرة الدولي.

ومرّت الدقائق المتبقية سريعة دون تبديل في النتيجة لتنتهي المباراة بتأهّل مستحقّ لجنوب أفريقيا وخروج صادم لمنتخب مصر بالهدف الوحيد الذي تلقّته شباك الشناوي في البطولة.

هكذا خسرت الكرة العربية منتخباً عربياً ثانياً بعد صدمة خروج المغرب أمام بنين ليبقى في المنافسة المنتخبان الجزائري والتونسي.

ويلتقي منتخب جنوب أفريقيا في ربع النهائي مع منتخب نيجيريا الفائز على نظيره الكاميروني حامل اللقب 3-2.

المصدر الميادين نت

 
 

أخبار ذات صلة