آخر الأخبار

مواطن لبناني داخل احد السجون اليونانية.. فيديو يثير البلبلة

2019-06-30

نشر المواطن اللبناني فارس عازار فيديو من داخل سجن مركز الشرطة في العاصمة اليونانية اثينا، وهذا ابرز ما جاء فيه:

 

“منذ 5 اشهر اضعت في امستردام حقيبتي وفيها جواز سفري وتوجهت الى الجهات الامنية في هولندا وقدّمت لهم تقريرا يثبت من خلاله انّ جواز السفر مفقود. ولكي اتمكّن من العودة الى لبنان، منحتي السفارة اللبنانية في هولنداورقة تسمح لي بمغادرة هولندا والعودة الى بيروت الى حين العثور على جواز سفري. 

 
 

لكن قبل مغادرة الاراضي الهولندية بنصف ساعة، وردني اتصالا من احدى الصديقات تقول لي انّها عثرت على حقيبتي وجواز السفر في مدينة روتردامالهولندية، وطلبت منها ان تحضره لي قبل اقلاع الطائرة التي تقلّني الى لبنان، واتصلت بالسفارة اللبنانية سائلا اذا سلأدخل بجواز السفر أة الورقة الى لبنان. 

فطلبوا مني ان ادخل لبنان بالورقة، وان اقدّم جواز السفر الى الامن العام اللبناني واخبرهم بما حصل معي لكي تتمّ تسوية الامور. وهذا ما حصل، وبعد التحقيق قالوا لي في الامن العام انّهم سيبعثون رسالة الى الانتربول تفيد بأنّه تمّ العثور على جواز سفري وبالتالي يمكنني اعادة استخدامه.

وبعد فترة قصيرة قرّرت السفر الى كرواتيا من اجل حضور احد المهرجانات هناك، واثناء الرحلة توقفت بنا الطائرة في مطار العاصمة اليونانية اثينا، ورغم انّ جواز سفري ختم بشكل عادي من قبل الامن العام اللبناني قبل سفري، الا انّ الامن العام اليوناني قال لي بأن جواز السفر الذي بحوزتي هو موجود على لائحة جوازات السفر المفقودة ايّ انه غير صالح للاستعمال. 

واخذني رجال الشرطة الى مكان خارج المطار وقالوا لي إن جواز السفر لا يعود لي وبالتالي عليهم ان يرجعوني الى لبنان، وانا بانتظار العودة الى لبنان الآن بعد ان خسرت رحلتي التي احضّرها منذ 5 اشهر، وموجود في سجن بأحد مراكز الشرطة في اثينا”.

وأثار كلام عازار بعض الشكوك عن كيفية سماح الأمن الهولندي لصديقته بأن تأخذ الحقيبة وجواز السفر من روتردام في الوقت انه تمّ التعميم على انّ جواز السفر اصبح ضائعا؟ وكيف تمكّنت الفتاة من القدوم من روتردام الى امستردام في ظلّ 30 دقيقة فقط (الوقت المتبقي) لإقلاع الطائرة؟

الحقيقة ستتوضّح حتما عندما يعود عازار الى لبنان والكشف عن خلفية توقيفه في اثينا.

لمصدر: VDL NEWS

 
 

أخبار ذات صلة