آخر الأخبار

بعد دعوة السيد نصرالله اليوم .. منظمة التحرير الفلسطينية تعلن إستجابتها .

2019-05-26

بعد الدعوة التي وجهها الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في خطابه المتلفز اليوم الى المسؤولين الفلسطينيين واللبنانيين لعقد لقاء وإعداد خطة فلسطينية لبنانية مشتركة لمواجهة خطر صفقة القرن، أصدرت منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان بياناً أعلنت فيه إستعدادها للمشاركة في هذا اللقاء.

ورحبت قيادة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية بالدعوة التي أطلقها نصرالله، معربةً عن إستعدادها لعقد اللقاء "بشكل فوري وعاجل"، والتعاون مع الجهات الرسمية اللبنانية، لوضع خطة شاملة ومتكاملة لمواجهة هذا الخطر، ولمواجهة تداعيات صفقة القرن المزعومة".

ولفتت المنظمة في بيان الى أن "هذه الصفقة تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية وإلغاء حق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ارضهم وديارهم، وتوطينهم في البلاد التي يقيمون فيها، وهو ما رفضته منظمة التحرير الفلسطينية، والقيادة الفلسطينية رفضا قاطعا، وما أكدت عليه دائما، برفضها لكل مشاريع التوطين والتهجير، والتمسك بحق العودة وفق القرار الاممي 194". 

وكان نصرالله قد تطرق في خطابه الى موضوع "صفقة القرن" وأكد أن الجميع معنيون في "تحمل المسؤولية التاريخية في مواجهة صفقة القرن المشؤومة"، منوهاً بالموقف الفلسطيني العارم الموحد والصارم في رفض مؤتمر المنامة والدعوة إلى مقاطعته.

كما أشار نصرالله إلى أن خطر التوطين يقترب بسرعة، داعياً إلى جلسة بين مسؤولين فلسطينيين ولبنانيين لمواجهة هذا الخطر، من أجل إعداد خطة فلسطينية لبنانية مشتركة لمواجهة خطر التوطين الآتي.

المصدر موقع ليبانون ديبايت

 
 

أخبار ذات صلة