آخر الأخبار

بلدية صور وجمعية الفرح تفتتحان شارع المشاة للسنة السادسة برعاية وزير الثقافة وشخصيات سياسية وثقافية وإجتماعية

2019-05-19

برعاية وحضور وزير الثقافة الدكتور محمد داوود داوود، افتتحت بلدية صور الشارع المخصص للمشاة عند جادة الرئيس نبيه بري، حضره الى جانب داوود ، النائب علي خريس، قائمقام صور محمد جفّال، رئيس بلدية صور المهندس حسن دبوق ونائبه صلاح صبراوي وعدد من اعضاء البلدية، القاضي عرفات شمس الدين، رئيس بلدية بدياس صدر داوود، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس، مدير المواقع الاثرية في الجنوب الدكتور علي بدوي، نقيب الممثلين نعمة بدوي، رئيس جمعية الفرح الاعلامية الاجتماعية علوان شرف الدين وأعضاء الجمعية، الأب جان يونس، اللواء أبو احمد زيداني، قائد القطاع الغربي في اليونيفل، وفد من الكتيبة الفرنسية، وفد من الكتيبة الكورية، وعدد من الفعاليات السياسية والفنية والاجتماعية وممثلين عن الجمعيات.

هذا النشاط الذي تنظمه جمعية الفرح الاعلامية الإجتماعية للسنة السادسة على التوالي جمع حشودا غفيرة من مختلف المناطف، فكانت البداية مع النشيد الوطني اللبناني قدّمته فرقة كورال الثانوية الجعفرية، ثم وصلة للفنان الصاعد جاد عز الدين.

وبعد تقديم من عضو جمعية الفرح ابراهيم الحسيني، كانت كلمة للمهندس حسن دبوق تحدث فيها عن أهمية هذه التجربة التي استمرت لست سنوات والتي اثبتت نجاحها بمساعدة وتعاون جمعية الفرح قائلا: "لقد قمنا بخطوات سوية مع أبناء المدينة والجمعيات، فبتنا نرى الجموع والبسمات على وجوه الجميع"، شاكرا كل من ساهم في انجاح هذا النشاط متمنيا له النجاح أكثر فأكثر.

بعدها كانت كلمة للوزير محمد داوود تغنى فيها بمدينة صور قائلا: "سنتلاقى هنا يدا بيد، نتشابك اوفياء، نتسابق الى مواسم الضياء، نتعانق إخوانا صوريين مدنيين وقرويين، نسير في الشوارع والساحات في موكب صور الأنصع، وفي مركبها الاروع تقوده من البر الى البر ومن البحر الى السحر بلدية نشيطة لا يتعب ربانها والبحارة من ارتياد عوالم الحياة الباسمة والحالمة، فنبحر معهم الى ساحات الشمل المجموع في البرد دفئا وفي الدفء سلاما وفي كل المواسم والفصول ، تباركت صور الليلة وكل ليلة ليالي مقمرة وضياء حياة".

وتابع: "من شؤون صور الى شجون الوطن، علّنا نترجم بين الحكومة ومجلس النواب دعوة الرئيس نببه بري للجميع أن تعالوا نربح البلد، وسفينة صور الليلة تأخذنا الى سفينة الوطن وكلنا شركاء في تصويب وجهتها الى بر الامان"، داعيا الجميع الى التشارك وشبك الايدي بعيدا عن منطق المزايدة والعمل من اجل انقاذ الوطن والنهوض به، مؤكدا أنهم في حركة امل لن يقفوا مكتوفي الأيدي وبادروا كل من موقعه الى تقديم الصورة المرتجاة من كل مواطن ومسؤول وكل مواطن مسؤول اليوم في هذا الواجب الوطني.

وقال فيما يخص الاطماع الاسرائيلية بحرا والتهديدات المستمرة في الجو والبر ، ان لا مناص من تاكيد موقف الرئيس نبيه بري ان المقاومة هي الخيار الوحيد في ترسيم حدودنا البحرية على خط امير البحر الاستشهادي هشام فحص الأحمر بديلا من خطوط التطاول الاسرائيلي وخيوط استعراضات الترهيب الامريكية.

وختم: "قدرنا الصمود وحمل شعلة الدفاع عن البلاد حدودا وعاصمة ووجودا آن ان تقوم له قائمة كي نستحق لبنان ببحره وبره نستعيده درة الشرقين .. ولن بعود الا برفدنا وبِرّنا واجتماعنا على كلمته السواء بالقول والعمل أن كلنا للوطن".

ثم كان لقاء جمع ضيوف الشرف في الاستديو الخارجي لصوت الفرح ضمن برنامج انت بيناتنا مع الزميلة كوثر عيسى، حيث تحدث النجم معين شريف مثنيا على هذا النشاط الذي يجمع على المحبة متمنيا له النجاح على دوام ، كما قدم أغنية للإمام الصدر.

ثم تحدث الممثل جورج خباز عن مدينة صور التي تعيش الالفة حيث يعود التواصل الانساني الذي نفتقده في هذه الأيام، مؤكدا أن شعب لبنان شعب حي وهذا ما ساعده على الصمود في ظل الازمات، وتطرق الى موضوع المسرح الذي يحاكي لغة الناس وهواجسهم وأوجاعهم متمنيا من الدولة وضع يدها في هذا المجال، طالبا دعم الموازنة لتقوى ثقافتنا أكثر.

هذا وتخلل النشاط مشهدية لطلاب مسرح اسطنبولي ودبكة فلكلورية، فيما تعددت محطات شارع المشاة ما بين المنتوجات المنزلية والصناعات اليدوية وغيرها التي امتدت على طول المكان.

وكان اللافت في هذا اليوم كثافة الحجوزات في كافة المطاعم التي غصت بالرواد من كافة المناطق.

بعدسة الزميل كونت حاجو

 
 

أخبار ذات صلة