آخر الأخبار

الوزيرة ريا الحسن : قرار نزع سلاح حزب الله بديهي !

2019-05-14

اعتبرت وزيرة الداخلية اللبنانية ريا الحسن، أن نزع سلاح "حزب الله"، مرتبط بـ"الاستراتيجية الدفاعية" للبلاد في وجه إسرائيل، ونفت أن يكون الحزب مسيطرا على مطار بيروت.

وقالت الحسن، إن "قرار نزع السلاح بديهي ويدخل في إطار البديهية الدفاعية، واليوم حزب الله هو جزء لا يتجزأ من النسيج الاجتماعي في لبنان، ويشارك في الانتخابات وله تمثيل في مجلس النواب والحكومة".

وأضافت في مقابلة مطولة أجرتها معها صحيفة عكاظ السعودية نشرتها اليوم الثلاثاء، إن "رئيس الحكومة كان واضحاً في أن نضع هذا الخلاف الاستراتيجي حول نزع الأسلحة على جنب حتى يحين وقت بحث هذه المسألة بعمق ضمن ما يعرف بـ"الاستراتيجية الدفاعية".

وردا على سؤال عمّا إذا كان "حزب الله" يمارس أدوارا تسلطية وكأنه دولة داخل الدولة؟ قالت الوزيرة الحسن: "بكل تأكيد إن وجود سلاح بشكل غير رسمي في الداخل هو حالة يجب أن لا تستمر، ونحن ندرك هذا الأمر تماماً، وبالتأكيد هذا الأمر يشكل مصدر قلق للكثير من الفئات اللبنانية، لكن معالجة هذه القضية يجب أن تتم ضمن إطار إقليمي".

وأشارت الى أن "أي نشاطات خارج هذا الإطار لحزب الله في الداخل السوري على وجه التحديد نحن لسنا معنيين بها بشكل مباشر لأن الحل ليس في أيدينا فهذه المسألة تدخل في نطاق قرار إقليمي لنزع سلاح حزب الله".

المصدر صحيفة عكاظ

 
 

أخبار ذات صلة