آخر الأخبار

قناة الايمان الفضائية تطلق باقة من البرامج الحوارية المتنوعة ومسلسلات عرض أول في شهر رمضان المبارك

2019-05-04

مع حلول شهر رمضان المبارك، تستعد قناة الإيمان الفضائية، بالتعاون مع إذاعة البشائر، التابعتَين لمؤسسة المرجع الديني الراحل السيد محمد حسين فضل الله، لإطلاق شبكة برامجية خاصة بالشهر الفضيل، مواكبة لهذا الموسم العبادي، خصوصاً مع ما يحمله من معانٍ إيمانية وأُسَرية وثقافية وأخلاقية، مع الحرص على الجانب الديني الواعي، الذي يخدم سياسات وأهداف القناة ورؤيتها.
وتسعى القناة من خلال شبكتها البرامجية إلى تقديم باقة منوّعة من البرامج تستهدف مختلف فئات المشاهدين وأذواقهم، حيث تخصص مساحة مهمة للبرامج الفقهية التعريفية بأحكام الصوم، فتقدّم يومياً، وبالتزامن مع إذاعة البشائر، في الفترة الصباحية من العاشرة الى الحادية عشرة برنامج "يسألونك عن الإنسان والحياة"، وفي فترة بعد الظهر من الخامسة والنصف الى السادسة والنصف عصراً بتوقيت بيروت، برنامج "فقه الشريعة"، اللذَين يجيبان عن استفسارات المشاهدين والمستمعين حول الصوم وتفاصيله الفقهية.
كما أن لفئة الشباب مساحة خاصة، حيث تقدّم القناة برنامجاً أخلاقياً بعنوان "رمضان الشباب"، مع فضيلة السيد بهاء الموسوي، الذي يناقش من خلاله مع مجموعة من الضيوف الشباب القضايا المتعلّقة بأخلاقيات الصوم والفوائد التي يجب ان يكتسبها الشباب من خلاله.
وللأطفال حصة مميّزة مع واحد من أضخم الإنتاجات الرمضانية، وهو عبارة عن مسلسل أنيميشين3D ، من إنتاج العام 2019، بعنوان "هذا هو الإسلام".
أما الفترة المسائية تبدأ مع برنامج "قناديل"، وهو برنامج حواريّ مباشر تم إعداده بالإشتراك مع فريق من المعدّات والمقدِّمات مع إذاعة البشائر، ويتناول مواضيع أسرية أجتماعية وإعلامية وثقافية وتنموية وصحية، كما يسلّط الضوء على المبادرات الإنسانية والأنشطة الدينية. "قناديل" تعدّه وتقدّمه الزميلات ضياء جفال، بتول سليمان، مهى حيدر وجنان حسين، حيث طيلة أيام الأسبوع ، ما عدا يوم الأحد من الساعة 4:00 الى ال 5:00 بعد الظهر.
أما على مستوى الدراما التلفزيونية، فإن القناة تعرض لهذا الموسم الجزء الرابع من المسلسل السوري "عطر الشام"، استكمالا للأجزاء الثلاثة التي سبق للقناة أن عرضتها خلال المواسم الماضية، وهو من إنتاج شركة "قبنض"، ويُعدّ من أضخم الإنتاجات الدرامية السورية لهذا العام، حيث يضمّ نخبة من نجوم الشاشة السورية.
وبعد نجاح برنامج المسابقات "عشرة على عشرة" مع الزميل حسين عبد الساتر، خلال الموسم الماضي، فإن القناة تكرر التجربة هذا الموسم أيضاً، ليكن الجمهور على موعد مع المعلومات الغنيّة والهدايا القيّمة.
كما تعرض القناة سلسلة من المحاضرات الرمضانية لسماحة العلاّمة المرجع السيد محمد حسين فضل الله (رض) في مكارم الأخلاق، والجدير ذكره أن هذه المحاضرات تُعرض للمرة الأولى على الشاشة. إضافة إلى الختمية القرآنية من العتبة العلوية المقدّسة، والوثائقيات الرمضانية، والفواصل والأناشيد الإسلامية المميّزة، التي تضفي لوناً مميَّزاً على الشاشة.

 
 

أخبار ذات صلة