آخر الأخبار

عدوان اسرائيلي ليلي جديد على سوريا

2019-01-21

جدد العدو الإسرائيلي عدوانه على دمشق، بعد ساعات عدّة من عدوان استهدف بعض المواقع في محيط دمشق قالت وكالة الأنباء السورية (سانا) أن الدفاعات الجوية تصدت له.

وذكرت "سانا" أن العدوان تم من سماء لبنان، موضحة أن الدفاعات الجوية السورية تصدت للعدوان.

وأضاءات الدفاعات الجوية السورية سماء العاصمة، حيث نشر عشرات الناشطين بثاً حياً ومباشراً لعمليات التصدي للصواريخ الاسرائيلي.

وقالت وزارة الدفاع السورية في بيان لها "في تمام الساعة /1،10/ من فجر يوم الإثنين الواقع في 21/1/2019م. قام العدو الإسرائيلي بضربة كثيفة أرضاً وجواً، وعبر موجات متتالية بالصواريخ الموجهة، وعلى الفور تعاملت منظومات دفاعنا الجوي مع الموقف، واعترضت الصواريخ المعادية، ودمرت غالبيتها قبل الوصول إلى أهدافها، وهي تتابع تصديها البطولي للعدوان".

 

من جهته، ذكر المتحدث باسم جيش العدو الاسرائيلي أفيخاي أدرعي ان "الجيش الاسرائيلي يهاجم أهدافاً تابعة لقوة القدس الايرانية في الأراضي السورية"، وتابع "يحذرالجيش النظام السوري من محاولة استهداف "الأراضي الاسرائيلية" أو قواتنا".

في غضون ذلك، ذكر موقع "حدشوت ٢٤" العبري أن السلطات الاسرائيلية أمرت بإغلاق المواقع السياحية في جبل الشيخ، في حين ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن الجيش الاسرائيلي أطلق عددا من الصواريخ الإعتراضية في أجواء مرتفعات الجولان السوري المحتل".


ولم تعرف بعد طبيعة الأهداف التي استهدفها العدوان الاسرائيلي، والذي تم على مرحلتين متعاقبتين، في حين شوهدت عمليات تصدي للصواريخ جنوب العاصمة، وفي محيط السويداء.

المصدر موقع قناة الجديد

 
 

أخبار ذات صلة