آخر الأخبار

تفادي شيخوخة اليدين مع هذه النصائح!

2019-01-10

تحتاج اليدين عناية وإهتماماً يومياً تماماً كما بشرة الوجه بغية الحفاظ على جاذبيتها وحمايتها من علامات الشيخوخة والتعب. وفي موضوعنا اليوم سنزودك ببعض النصائح التي ستساعدك على توفير أفضل عناية ليديك وحمايتهما بشكل فعال من آثار الشيخوخة التي تبدأ بالظهور خصوصاً مع التقدم في العمر وندعوك للإطلاع عليها وتطبيقها.

أولاً، احرصي على حماية يديك قدر الإمكان من التعرض الدائم لأشعة الشمس من خلال تطبيق الكريم الواقي من الشمس المناسب لبشرتك أو إرتداء القفازات المناسبة، إذ تسبب أشعة الشمس جفاف البشرة وتفقدها ليونتها ما يعزز ظهور التجاعيد والتشققات عليها. كما يؤدي تعرض اليدين المتكرر والمبالغ لأشعة الشمس إلى ظهور البقع الداكنة.

ثانياً، لا تنسي إستخدام القفازات في كلّ مرّة تستعملين فيها المنظفات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية المضرة بالبشرة، إذ تؤثّر بدورها سلبياً على نعومة وجاذبية يديك وتعزز بشكل ملحوظ ظهور علامات الشيخوخة عليها.

 

ثالثاً، من الضروري تطبيق الكريم المرطب والمغذّي المخصص لليدين يومياً بغية الحفاظ على رطوبتهما وحمايتهما من الجفاف الذي يسهل عمليّة تشققهما وظهور علامات الشيخوخة. كما يمكنك تطبيق الكريمات المخصصة لمحاربة تجاعيد اليدين، وننصحك هنا بإستشارة طبيب الجلد الذي سيصف لك الكريم المناسب لبشرتك.

 

رابعاً، لا تترددي في تقشير بشرة يديك مرّة أسبوعياً مستخدمة مقشراً لطيفاً ومثالياً لنوعية بشرتك ما يساعد في القضاء على الخلايا الميتة والشوائب التي تؤثر سلبياً على نضارة بشرتك وجاذبية يديك.

ounousa.com

 
 

أخبار ذات صلة