آخر الأخبار

تخلّصي من مشكلة تشابك شعرك عبر هذه الخطوات!

2019-01-08

تُسبّب مشكلة تشابك الشعر وتشكُل العقدات فيه الكثير من الإزعاج للعديد منّا، وعدا عن ذلك فهي من الأمور التي تزيد من تساقط الخصلات وتقصف الأطراف. ولكن دائماً نجد الحلول المناسبة للتخلص من مختلف المشاكل الجمالية التي نواجهها، لذا لنتعرف معاً على تلك الخاصة بمشكلة تشابك الشعر.
 

-من أهم الخطوات التي عليك القيام بها لصحة شعرك هي اختيار الشامبو المناسب لنوع شعرك، وفي حال كان يتعرض كثيراً للتشابك توجهي الى الشامبو المخصص لترطيب الخصلات وفروة الرأس.

- بهدف منع تشابك الخصلات عليك استعمال بديل الزيت أو البلسم المخصص لنوع شعرك، وذلك أثناء غسله بعد الشامبو.

- عند القيام بتمشيط خصلات شعرك في حال كانت مبللة أو جافة، اختاري المشط العريض بأسنانه. فالفرغات الموجودة فيه تمنع تعرض شعرك للتشابك وتشكل العقدات فيه.

- إن وضعية النوم على الوسادة تؤثر أيضاً على شعرك، لذا حاولي رفع الخصلات على أعلى الوسادة. كما ويمكنك استخدام الالقماش الناعم على الوسادة لحماية شعرك والمحافظة عليه. 

- حاولي تقليل استخدام المستحضرات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المواد الكيميائية، فهي تؤثر سلباً على الشعر وتعرضه للتلف وبالطبع تعزز من مشكلة تشابك الخصلات فيه.


- تعتبر الوصفت والخلطات الطبيعية من أكثر الأمور المفيدة لشعرك، وذلك بالإضافة للزيوت الطبيعية التي يمكنك وضعها على الشعر كماسك مغذي. فهي تحمي الخصلات من التلف والتكسر، وبالتالي لها فعاليك كبيرة في حمايته من التكسر والتشابك.

ounousa.com

 
 

أخبار ذات صلة