آخر الأخبار

طريقة حذف بياناتك الشخصية من الهواتف الذكية بأمان

2018-11-22

يتعين على أصحاب الهواتف الذكية حذف الصور والبيانات الشخصية من ‫أجهزتهم الجوالة قبل بيعها أو التخلص منها.

‫مجلة “بي سي جو” الألمانية ‫تقول إنه يمكن لأصحاب هواتف آيفون حذف البيانات الشخصية من خلال إرجاع الجهاز ‫إلى إعدادات المصنع عن طريق بند عام (General)، ثم إعادة الضبط ‫(Reset)، وبعد ذلك يتم تحديد الخيار: حذف جميع المحتويات والإعدادات ‫(Erase all Content and settings). ومن خلال هذه الخطوة يتم حذف ‫البيانات بشكل موثوق.

‫وبالنسبة لأصحاب الأجهزة الجوالة المزودة بنظام غوغل أندرويد فإنه يتعين ‫عليهم إرجاع الهاتف إلى إعدادات المصنع مرتين لضمان حذف البيانات ‫الشخصية تماما وعدم استعادتها مرة أخرى بواسطة البرامج المتخصصة.

ويتم ‫ذلك عن طريق قائمة الإعدادات (Settings)، ثم بند الإدارة العامة (general management)، وبعد ذلك يتم تحديد بند إعادة الضبط (Reset)، وهنا يتم ‫اختيار بند إعادة ضبط بيانات المصنع (Factory data reset).

ورغم إعادة الهاتف الذكي أو الحاسوب اللوحي إلى إعدادات ‫المصنع، فإنه قد تظل هناك بيانات مخزنة على الجهاز، وهنا يتعين على ‫المستخدم بدء تشغيل الجهاز بعد إعادة الضبط، ولكن دون تهيئة حساب غوغل، ‫ثم تسجيل مقطع فيديو مع تغطية العدسة، حتى تمتلئ الذاكرة الداخلية ‫للهاتف مرة أخرى، وبعد ذلك تتم إعادة ضبط الهاتف الذكي على إعدادات ‫المصنع مرة أخرى.

المصدر: الوكالة الالمانية للأنباء

 
 

أخبار ذات صلة