آخر الأخبار

نام بكير وقوم بكير.. الاستيقاظ في هذه الساعة هو الأفضل!

2018-11-21
كشفت دراسة حديثة أنّ الأشخاص الذين يستيقظون قبل السادسة صباحا يتمتعون بصحة جيدة ويكونون أكثر سعادة بالمقارنة مع أولئك الذين لا ينهضون قبل السادسة صباحا.
وأوضحت الدراسة أن الأشخاص الذين يخلدون للنوم باكرا ويستيقظون عند الساعة السادسة صباحا أو قبل يقل لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب بنسبة 25%.

من ناحيتها، أكّدت الطبيبة الأسترالية بايلي بوش المشاركة في الدراسة، أن الاستيقاظ في الصباح الباكر أسهل مما يبدو عليه الأمر، قائلةً: "يُمكن أن تعيد ضبط ساعة جسمك البيولوجية من أجل التعود على النظام الجديد، إذ سيحب جسمك الأمر، لأنه سيعود مرة أخرى إلى إيقاع بدائي وأكثر طبيعية، يُشبه الحياة كما كانت عليه قبل اختراع المصباح الكهربائي".
 

وأضافت الطبيبة: "الاستيقاظ باكرا يمكن أن يُساعدك على إنجاز المهام الأساسية من دون تسرع"، مضيفةً: "لكن للحصول على أقصى فائدة من الاستيقاظ مبكرا ضع وقتا خاصا لممارسة الأنشطة التي تجلب لك السلام الداخلي، وغالبا ما تنقصها من حياتك المزدحمة والسريعة الخطى".

وخلصت بوش إلى القول إن الأشخاص الذين يستيقظون في وقت متأخر غالبا ما يعيشون وحيدين ويُدخنون بكثرة، فضلا عن أن نسبة ارتباطهم بشريك تكون أقل.
المصدر: الجزيرة
 
 

أخبار ذات صلة